دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2021-03-28

العرب على موعد مع إنجاز تاريخي في كأس الأمم الإفريقية 2021

الرأي نيوز :

يبدو أن المنتخبات العربية على موعد مع إنجاز تاريخي جديد في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2021 المقرر إقامتها في الكاميرون مطلع العام المقبل، في ظل تأهل 4 منتخبات، واقتراب 3 أخرى من اللحاق بها.

وقد تشهد النسخة المقبلة – المؤجلة – من بطولة كأس الأمم الإفريقية رقما قياسيا جديدا في عدد المنتخبات العربية المشاركة.

وكانت النسخة الماضية من بطولة كأس الأمم الإفريقية (2019 التي أقيمت في مصر) شهدت أكبر تواجد عربي في التاريخ، بمشاركة 5 منتخبات هي مصر، البلد المنظم، والجزائر، الذي توج باللقب في النهاية، وتونس، والمغرب، وموريتانيا، علما بأنها الأولى التي تقام بمشاركة 24 منتخبًا إفريقيًا.

وضمنت 4 منتخبات عربية تأهلها إلى النهائيات التي ستقام في الكاميرون، قبل الجولة الأخيرة من التصفيات، حيث صعدت منتخبات الجزائر، وتونس، ومصر وجزر القمر.

وهناك فرصة لارتفاع عدد المنتخبات العربية المتأهلة لكأس الأمم الإفريقية إلى الرقم 7، حال ترشحت منتخبات المغرب وموريتانيا والسودان.

وجه جديد

ونجح منتخب جزر القمر في التأهل إلى كأس الأمم الإفريقية لأول مرة في تاريخه، بعد تعادله الثمين مع توجو بدون أهداف أمس الخميس في الجولة الخامسة من التصفيات، ليكون أحدث الوجوه العربية في «الكان».

ورفع منتخب جزر القمر رصيده إلى 9 نقاط في المركز الثاني بالمجموعة السابعة، خلف منتخب مصر، المتصدر، الذي حسم هو الآخر تأهله أمس إلى النهائيات.

وحقق منتخب مصر، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات التتويج باللقب، بدوره تعادلا بنتيجة 1-1 مع مضيفه منتخب كينيا ضمن نفس الجولة، ليتأهل للمرة الـ25، وهو رقم قياسي.

وكان منتخبا الجزائر وتونس قد تأهلا قبل انطلاق الجولة الخامسة وقبل الأخيرة من التصفيات، علما بأن كل منهما يتصدر مجموعته، فالخضر يتربعون على قمة المجموعة الثامنة برصيد 11 نقطة، فيما يعتلي نسور قرطاج صدارة المجموعة العاشرة بـ13 نقطة.

ليبيا تفقد فرصتها

وكان من الممكن أن يرتفع عدد المنتخبات العربية في كأس الأمم الإفريقية إلى 8، إلا أن منتخب ليبيا فقد فرصة التأهل إلى النهائيات قبل الجولة الحاسمة.

وخسر المنتخب الليبي على أرضه مساء أمس الخميس أمام شقيقه التونسي بنتيجة 2-5 في المجموعة العاشرة، ليبقى برصيد 3 نقاط في قاع المجموعة، ويفقد أي فرصة للتأهل، بعدما حجز منتخبا تونس وغينيا الاستوائية البطاقتين.

مهمة سودانية صعبة

وتبدو الفرصة مواتية أمام منتخب السودان من أجل التأهل رفقة المنتخبات الأربعة الأخرى، لكنه يحتاج 3 نقاط غالية في الجولة الحاسمة.

ويتحتم على منتخب السودان تحقيق الفوز على نظيره جنوب إفريقيا في الجولة الختامية من أجل مرافقة منتخب غانا إلى النهائيات.

ويحتل منتخب السودان المركز الثالث في المجموعة الثالثة برصيد 9 نقاط، بفارق نقطة واحدة عن كل من منتخب غانا الذي ضمن التأهل، لتفوقه في المواجهات المباشرة على كل خصومه بالمجموعة، ومنتخب جنوب إفريقيا.

منتخب المغرب قريب من التأهل

ولدى العرب فريقان آخران في المجموعة الخامسة يمكنهما التأهل معا إلى بطولة كأس الأمم الإفريقية المقبلة، هما منتخبا المغرب وموريتانيا.

ويتصدر منتخب المغرب المجموعة برصيد 10 نقاط، ويبدو الأقرب لخطف أول بطاقة تأهل، فيما يأتي منتخب موريتانيا، الذي يسعى للظهور الثاني في النهائيات، في المركز الثاني برصيد 5 نقاط.

ويحتل منتخب بوروندي المركز الثالث برصيد 4 نقاط، ثم منتخب إفريقيا الوسطى في المركز الأخير بـ3 نقاط.

ويلتقي اليوم منتخبا المغرب وموريتانيا في الجولة الخامسة من التصفيات، ويحتاج أسود الأطلف نقطة واحدة لحسم التأهل، فيما يأمل «المرابطون» في تحقيق نتيجة إيجابية تساعده في الصراع على بطاقة التأهل في الجولة الختامية.

يذكر أن مباراة الافتتاح بين المغرب وموريتانيا انتهت بالتعادل بدون أهداف بين الفريقين في نوفمبر 2019

عدد المشاهدات : ( 3154 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .